languageFrançais

الرئيس الفلسطيني: 'لن نرحل.. لن نرحل.. لن نرحل'

حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمة ألقاها ''قمّة القاهرة للسلام'' اليوم السبت 21 أكتوبر 2023 من محاولات تهجير الشعب الفلسطيني أرضه، وطرد الفلسطينيين من بيوتهم من القدس والضفة الغربية.

وقال الرئيس الفلسطيني ''لن نقبل بالتهجير وسنبقى صامدين مهما كانت التحديات.. لن نرحل لن نرحل لن نرحل.. وسنبقى في أرضينا'' .

وأكد عباس أنه تمت المطالبة منذ اليوم الأول بوقف العدوان الهمجي فورا وفتح ممرات إنسانية لإدخال مواد الإغاثة وتوفير المياه والكهرباء ولكن حكومة الاحتلال الإسرائيلي لم تسمح بذلك .

وحمل مجلس الأمن الدولي مسؤولية حماية الشعب الفلسطيني ودعاهم لمنح دولة فلسطين العضوية الكاملة واعتراف بقية دول العالم بدولة فلسطين والذهاب إلى مؤتمر دولي للسلام برعاية السلام لتحقيق هدف السلام المنشود.

نرفض قتل المدنيين من الجانبين..
 
وحذر محمود عباس من مواصلة اعتداءات قوات  الاحتلال وإرهاب المستوطنين ضد المدنيين العزل في الضفة الغربية والقدس واعتداءات مجموعات المتطرفين على المقدسات الإسلامية و المسيحية .

وجدد التأكيد على رفضه الكامل لقتل المدنيين من الجانبين، داعيا إلى إطلاق سراح الأسرى والمدنيتين المعتقلين كافة ملتزما بالشرعية الدولية والاتفاقات الموقعة ونبذ العنف واتخاذ طرق السلمية والقانونية لتحقيق الأهداف الوطنية هذه سياسات دولة فلسطين ومنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد للشغب الفلسطيني.

واعتبر عباس أن تجدد دوامة العنف كل فترة سببه  غياب العدالة والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني مؤكدا أن الأمن والسلم يتحققان بتنفيذ حل الدولتين وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية وحل قضية اللاجئين الفلسطينيين وفق قرار الأمم المتحدة وبضمانات دولية وجدول زمني محدد للتنفيذ .